الاثنين، 21 فبراير 2011

اكتشاف الطلاب الموهوبين

كثيراً ما يصادفنا في الفصل الواحد مستويات مختلفة من العقول ولابد لنا كمعلمين من استيعاب الكل والتعامل مع كل فئة بحسب ظروفها ولكن يبقى السؤال الأهم كيف اكتشف الطالب الموهوب من أول وهلة وما عساي أن أقدم له من مساعدة لأنمي هذه النعمة فيما يفيد.

هناك 8 تعليقات:

  1. عزيزتي تقوى مبارك لك هذه المدونة الجميلة وأرجو أن تكون لك منبراً للعلم والفائدةوسوف أبحث لك عن إجابة لسؤالك.

    ردحذف
  2. عزيزتي تقوي انت مثال النشاط والابداع داخل المدرسة وانت دائما مثل العادة تبهري الجميع باعمالك المميزة وهذة المدونه خير مثال على ذلك فلك مني كل الاحترام والتقدير

    ردحذف
  3. في البداية عزيزتي أود أن أهنئك على هذه المدونة الرائعة وأتمنى لك وللجميع التوفيق والنجاح.
    ليس من الشرط أن الطالب الموهوب أن يكون طالبا متفوقا دراسيا، فقد يكون من الطلبة المتوسطين أو الضعفين دراسيا وفي بعض الأحيان قد يكون من المتفوقين، حيث أن الموهبة تأخذ مساحة من عقلية الطالب، ولإكتشاف الطالب الموهوب لا يتم إلا من خلال الأنشطة الفصلية كمسابقات الخط الرسم الشعر الكتابة هنا فقط يتم الإكتشاف. ومن ثم على المعلم العمل على تطويرها وتهذيبها وإشهارها بالمجتمع المدرسي.

    ردحذف
  4. من خلال ملاحظة تعاملها معا الاخرين وكيفية تصرفها عند المواقف الصعبة نكتشف موهبتهانقوم بتحفيزهاوتشجيعها حتى تثق بموهبتها وتكون قادرة على تحمل مصاعب الحياة

    ردحذف
  5. ان الطالب الموهوب يكون بارزا في الصف من خلال مشاركتة الجدية في مختلف الانشطةيتم تنميتها عن طريق تشجيعة على ابرازهاللاخرين

    ردحذف
  6. صراحه انا لااستطيع ان افيدك بشئ في هذا الشئ....
    بسيمكن مثلماقالت ايمان والطالب الموهوب هو من يبرزنفسه ليس المعلمين وكمان على الاهل ابراز مواهب
    ابنائهم وعلي المدرس اظهارها وتشجيعه ...^_^اما انا
    فأنا موهوبه من كل مكان ^_*

    ردحذف
  7. ريماس الفريدة3 مارس 2012 في 10:22 ص

    قال تعالى :(سماههم في وجوههم)كل بحسب تصرفاته ومدى تركيزة
    بتحفيزها لكي ترتقي اكثر واكثر
    لان كثرة التحفيز تؤدي الي المزيد من المثاايرة

    ردحذف
  8. شكراً على الدخول والمشاركة الفاعلة والنصائح الغالية سأعمل بها حتماً فالإنسان لم يخلق كاملاً أبقاكم اله عوناً لي على الخير مع خالص ودي وتقديري

    ردحذف